Wednesday, December 23, 2020
5:11 AM

علاج الدوالي بالاعشاب مجرب

وقد انتشر مرض الدوالي Varicose veins مؤخرا بين العديد من النساء، بل أصبح واحدا من أكثر الكوابيس التي تزعج أي امرأة وتؤثر على شكلها. تحدث الدوالي بسبب ضعف الصمامات الصغيرة في عروق الساقين. تظهر في شكل أوعية منتفخة ومتعرجة من اللون الأزرق الداكن. النساء الأكثر تضررا من التغيرات الهرمونية، والوقوف المتكرر، والمشي وارتداء الكعب العالي لفترات طويلة. لذلك تريد النساء إخفاء هذه العلامات المنتفخة التي تؤثر بالفعل على مظهر أقدامهم، وفي هذه المقالة سوف تجد الحلول التي تساعد على التخلص من الدوالي بطرق طبيعية بسيطة

 

علاج دوالي الساقين بالأعشاب

علاج الدوالي بالأعشاب لا يزال يفتقر إلى العديد من الدراسات العلمية ويجب القيام بالمزيد من الدراسات حيث يعتقد أن هذه الأعشاب تساعد في علاج هذه
الدوالي وبالتفصيل دور كل عشب في علاج الدوالي:

البقدونس: واحدة من العلاجات الشعبية الأكثر شيوعا لالدوالي، غنية بفيتامين C ويعمل على إصلاح الأوعية الدموية التالفة، بالإضافة إلى أنه مركب قوي لعلاج الشعيرات الدموية لذلك ينبغي أن يضاف إلى النظام الغذائي لمرضى الدوالي.

  

مستخلص بذور العنب: بذور العنب تحتوي على مضادات الأكسدة، والتي تحمي الأوعية الدموية وتساعد في تشكيل الكولاجين الذي يقوي لأوعية الدموية.

أوراق الملفوف: تتميز هذه الخضار بقدرتها العلاجية الهائلة وغنية بالعديد من العناصر الغذائية. بالإضافة إلى تناول الطعام داخل النظام الغذائي لمرضى الدوالي، يمكن أيضًا وضع الأوراق على المناطق المصابة من الدوالي لتخفيف الألم والتورم.

 عشب الصنوبر: يقوي جدران الشعيرات الدموية، ويحسن مرونة الأوردة، ويجدد الدورة الدموية ويقلل من ضغط الدم.

 

مستخلص كستناء الحصان: كستناء الحصان هو علاج المثلية التي تدعم صحة الأوردة والشعيرات الدموية. كلا الأوردة المعيبة يمكن أن تقلل من تسرب الدم الذي يساهم في تخثر الدم وزيادة الضغط الوريدي لضخ الدم بشكل أكثر فعالية ضد الجاذبية وحتى الدماغ. كما اتضح للحد من الألم في الساقين.

أوراق العنب: أوراق العنب تحتوي على الفلافونويد، ومضادات الأكسدة الهامة لصحة الأوردة، حيث يتم غلي أربعة أكواب من أوراق العنب، ثم تترك لمدة خمس عشرة دقيقة، لتبرد قليلا، ثم وضعها في دلو، نقع قدميك معهم لمدة خمس دقائق

الزنجبيل: مكونات هذه الوصفة ربع كوب من مسحوق الزنجبيل، ربع كوب من خل التفاح، ربع كوب من الشوفان وثلاث ملاعق كبيرة من زيت الزنجبيل، حيث نضع دقيق الشوفان في كوب من الماء المغلي لمدة خمسة عشر دقيقة، ثم رفع الشوفان، إضافته إلى المكونات، وتخلط جيدا، ثم ندهن وندلك الخليط على الساقين.

خل التفاح :يستخدم خل التفاح من خلال تطبيقه موضعيًا أو تصفيته لعلاج الدوالي والتورم الناتج عنه. كما أنها تعمل على نعومة الأوردة، وهي واحدة من أفضل العلاجات الطبيعية التي يمكن استخدامها لعلاج الدوالي وغيرها من المشاكل الصحية، مثل قدرته على تطهير الجسم وتحسين تدفق الدورة الدموية، والتقليل من تورم القدمين تدليك المنطقة المصابة به الصباح والليل

نبتة سيدي يحي


تعمل نبتة  سيدي يحيى المعروف باسم «عشب الدين» دورًا مهمًا في علاج الدوالي، إما بالمعالجة الموضعية عن طريق وضع أوراق النبات مباشرة على الجلد أو غليها في الماء وشربها كشاي. انسداد الشرايين هو واحد من أهم أسباب ظهور الدوالي، وبالتالي فإن استخدام  مضادات انسداد الشرايين هو واحد من أفضل الطرق العلاج ويحتوي نبات svender السفندر المدبب المعروف في المغرب العربي، يحتوي على الروسكوجنين  roscogenin الذي يساعد على سيولة الدم . يقول الأطباء أن الحصول على الجسم 100 ملليغرام يوميا من هذه المادة يعود إلى الجسم العديد من الفوائد، لأنه يقلل من التهاب وانسداد الشرايين

 

طرق طبيعية أخري للتخلص منالدوالي :


تناول كمية كافية من الماء :

مياه الشرب تساعد على تليين البراز الخاص بك. تمرير البراز أسهل، يمكنك تقليل الضغط على عروق الساقين وبالتالي منع البواسير. وبالإضافة إلى ذلك، الماء هو وسيلة رائعة لانقاص وزنه. الحفاظ على وجود زجاجة من الماء باستمرار  للتخلص من الوزن الزائد.

 

 إرتدا جوارب ضاغطة :

واحدة من أفضل الحلول بالنسبة لك هو ارتداء الجوارب ضغط للحفاظ على ساقيك قوية طوال اليوم. ويساعد في النهاية للتخلص من الدوالي. لذلك، في محاولة لاختيار الجوارب الضاغطة المناسبة.


الفلفل الأحمر :

الفلفل الأحمر هو مصدر كبير لفيتامين C والألياف الغذائية والبوتاسيوم، وبالتالي هو علاج مدهش حقا لالدوالي. استهلاك محلول الفلفل الأحمر يزيد من نشاط الدورة الدموية ويساعد في استعادة الأوعية الدموية لأن الفلفل الأحمر يحتوي على الكبسين، وهو مركب كيميائي يعمل كمسكن. خذ نصف معلقة صغيرة من مسحوق الفلفل الأحمر وتخلط مع عصير الليمون وتخلط جيدا بينهما ثم شرب هذا الخليط مرتين في اليوم للحصول على نتائج مذهلة وسريعة.


زيت الزيتون  :

زيت الزيتون يساعد على علاج الدوالي لأنه يساعد على تحقيق المزيد من ليونة الأوردة، لذلك تدليك أماكن مصابة مع زيت الزيتون يوميا.


جوز الهند  :

يساعد زيت جوز الهند أيضا كما زيت الزيتون في علاج الأوردة المتضررة من الدوالي وتحقيق ليونة، وتدليك الأماكن المتضررة، يمكنك أيضا استخدام الزيوت الأخرى مثل زيت النعناع وزيت بذور العنب وغيرها.


محاذير استخدام الأعشاب لعلاج دوالي الساقين


معظم الأعشاب المستخدمة في علاج الدوالي لم يتم بعد تأكيد السلامة، ولم تجر دراسات على سلامة استخدامها للنساء الحوامل والمرضعات والأطفال والمرضى الذين يعانون من أمراض أخرى أو تناول بعض الأدوية

 

أسباب الدوالي

 

الدوالي شائعة لدى كثير من الناس وذلك للأسباب التالية:

·         يتوقف الصمام الرئيسي عن العمل بشكل صحيح، بربط الوريد الصافن الذي يعتبر أكبر الوريد السطحي والوريد العميق للفخذ، مما يؤدي إلى انتقال الدم غير الفعال، لذلك يتم ضغط هذه الأوردة وتنتفخ وتظهر كدوالي الساقين.

·         الدوالي يمكن أن يكون سببها عامل وراثي، و الدوالي تظهر عن طريق الوراثة. على سبيل المثال، إذا كان الأب يعاني من الدوالي، يمكن للأطفال أن يرثوا هذا الشيء منه، والنوع الأكثر شيوعًا من الدوالي هو الدوالي الساقين.

·         تظهر الدوالي في النساء الحوامل، لأن ضغط الرحم يؤثر على الأوردة، مما يؤدي إلى ازدحام هذه الأوردة وتشكيل الدوالي، والهرمونات أيضا تلعب دورا في هذا. (ملاحظة: الدوالي التي تنشأ عن الحمل قد تختفي تلقائيا بعد حوالي ثلاثة أشهر من الولادة.)

·         السمنة هي واحدة من الأسباب الرئيسية لدوالي الأوردة.

·         أعمل واقفا بشكل دائم على الساقين.

·         الشيخوخة. تخثر الأوردة تؤدي إلى الاستيلاء عليها، وبالتالي طهورالدوالي.

·         الهرمونات في وقت البلوغ.

·         التدخين له أيضا دور في هذا.


التعليقات
0 التعليقات

0 comments:

Post a Comment